القائمة الرئيسية

الصفحات









كيفية ازالة الصمغ من الملابس :

الصمغ البسيط

كيفية ازالة الصمغ من الملابس




يعد الصمغ من المواد التي تسبب للازعاج لمستخدميها اذا تم لصقه بملابسهم فهي تترك اثر مزعج في الملابس و قد يعجز الكثيرين عن ازالته من الملابس و لكن ازالته ليست بالامر الصعب قديما كان امرا صعبا و لكن مع تطور العلم و اكتشافات الانسان و ابتكاراته و صناعاته المتعددة بات كل هذا سهلا امام الكثيرين حيث وجدت عدة طرق سهلة و بسيطة يمكن اللجوء اليها من اجل ازالة تلك المادة المستعصية و الطرق التي تم اكتشافها يمكنها ازالة مادة الصمغ سواء ان كان صمغا بسيطا و عاديا او الصمغ السليكون .

كيفية ازالة الصمغ من الملابس :

الصمغ البسيط




اولا .. لازالته يتم استخدام الماء و في هذه الطريقة يتم كشط الصمغ الزائد بأستخدام الة حادة مسطحة اي السكين المسطح , نقوم بنقع و وضع الملابس المراد ازالة الصمغ منها في كمية قليلة من الماء , يتم بعد ذلك غسل الملابس المصابة بتلك البقعة بالماء الساخن , يتم تكرار تلك الخطوة من اربع ال خمس مرات و ستتم ازالة بقعة الصمغ البسيط نهائيا من الملابس .

ثاني .. هناك طريقة اخرى يتم عملها اذا استصعب ازالته من قبل الطريقة الاولى و في هذه الطريقة يتم نقع الملابس الملطخة بالصمغ في كمية من الماء البارد و يكون هذا لمدة الثلاثين دقيقة , نقوم باستخدام قطعة من الاسفنج مع كمية قليلة من مسحوق الغسيل و نقوم بتركها لمدة خمس دقائق , و بعد ذلك تغسل قطعة القماش بالماء الدافىء و ستتم ازالة البقعة بسهولة فائقة .

ثالثا .. يمكن عن طريق الخل ازالة بقعة الصمغ و ذلك عن طريق احضار لتر واحد من الماء الدافىء و نضع عليها نص ملعقة صغيرة من سائل الجلي و نضع معه ملعقة كبيرة من الخل الابيض و في الاناء المملوء بالماء يتم نقع قطعة الملابس بها و يجب ان تترك هذه القطعة المتواجد بها الصمغ لمدة ربع الساعة تقريبا و من ثم يتم غسلها بالماء و الصابون جيدا حتى يتم نظافتها و ازالة البقع نهائيا .

الصمغ السيلكون

اولا .. عن طريق استخجام الاسيتون يتم ازالة تلك البقعة نقوم بأحضار مسحوق غسيل , ماء , اسيتون , فرشاة اسنان , ورق صنفرة ذو الحبيبات البارزة الخشنة كحبيبات الرما و ايضا منشفة ورقية , نقوم بوضع كمية من الاسيتون على القماش و ذلك عند التأكد من ان بقعة الصمغ جافة تماما و نبدأ بمسح البقعة جيدا و نقوم بتركها لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق و بعدها نقوم بفرك قطعة الملابس المتواجد بها الصمغ عن طريق استخدام فرشاة الاسنان و اذا كانت البقعة صعب ازالتها نستخدم ورقة الصنفرة لازالتها ثم نقوم بوضع القليل من مسحوق الغسيل و يتم فركه و من ثم نقوم بغسل قطعة الملابس في الغسالة و مراعاة تجفيفها جيدا .

ثانيا .. من الممكن ان نقوم بوضع قطعة القماش في الثلاجة لبضع دقائق حتى يصبح الصمغ هشا و باردا و نقوم بازالته سريعا و كشطه بعد اتمام عملية خروجه من الثلاجة و سنلاحظ زوال البقعة .

ثالثا .. يمكن ايضا استخدام المكواة و ذلك عن طريق وضع قطعة قماش قديمة على الملابس الملطخة بالبقعة و نقوم بوضع المكواة ذات درجة الحرارة الساخنة على قطعة القماش و هذا لمة تتراوح من عشر الي عشرين ثانية و نقوم بتكرار تلك العملية مع مراعاة تحريك قطعة القماش في كل مرة يتم فيها هذا و ذلك من اجل الزالة البقعة نهائيا من الملابس .

تعليقات

التنقل السريع