-->
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

احدث موديلات الكراكو الجزائري للعرايس اللباس التقليدي الجزائري





الكاراكو العاصمي الجزائري لباس تقليدي عريق، يجمع بين الأصالة والحداثة، تلبسه كل النساء الجزائريات في جميع المناسبات، وخاصة منها منها الأفراح. هو لباس أسطوري و تحفة أثرية توارثتها الأجيال. كان يدعى “بالغليلة” حيث يصنع ويلبس في جميع أنحاء مناطق الوطن.
حين تشاهد الكاراكو الجزائري، لأول مرة، تخال لوهلة أنك في زمن السلاطين والأمراء، زمن السحر والأساطير، حيث الألوان الزاهية التي يطغى عليها التطريز التقليدي بخيوطه الذهبية الأخاذة والمذهلة في آن.
تاريخ الكاراكو
ظهر هذا اللباس التقليدي الاسطوري في القرن الخامس عشر، كانت ترتديه الطبقة الأرستوقراطية العاصمية في الأعراس و حفلات الختان. ومن رمزية هذا اللباس أنه يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها المرأة الجزائرية.

الكاراكو القديمرالف لوران خريف وشتاء 2012- 2013
الكاراكو لباس متكون من قطعتين الأولى من قماش القطيفة أو الجلوة كما تسميها الجزائريات، تطرز باليد بخيوط الفتلة، والمجبود بخيط ذهبي اللون أو من الذهب الخالص،على الصدر و الرقبة و اليدين.
أما القطعة الثانية فهي قطعة من قماش آخر يختلف تماما عن الأول،حيث تصمم بطريقة أسهل من الأولى و أخف لتكون عموما من الساتان و قد تكون أيضا من القطيفة  و تأتي على شكل تنورة أو على شكل سروال يدعى الأول بالشلقة و هناك المدور و القصير العصري.
 
تابعو ايضا في الفيديو احدث تشكيلة الكراكو العاصمي
https://youtu.be/eBwTTKjxDLQ

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

خياطة و اشغال يدوية handmade ideas

2016